تبعاً لزيارة العمل التي أدّاها إلى روسيا لحضور فعاليات المهرجان العالمي للشباب بمدينة شوتشي والمشاركة في لقاءات عمل تمّت على هامش المهرجان الشبابي، إلتقى وزير الشباب والرياضة الدُكّتور كمال دقّيش، صباح يوم الجمعة 22 مارس 2024 بمقرّ الوزارة سعادة سفـير روسيا الإتحادية بتونـس السيد ألكسندر زولوتوفAlexandre Zolotov .

وشكّل اللّقاء، الذي حضره رئيس ديوان الوزارة السّيد شكري بن حسن ومدير عام الرياضة السّـيد مــنصف الشـريف ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السّــيد فاروق المؤدب، فرصة تمّ خلالها التّطرق إلى تعزيز التعاون القـائم بين الجانبين في المجالات ذات الإهتمام المُشترك في قــطاعات التربية البدنية والشباب والــرياضة، على غرار :

مزيد تحيين مشاريع التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين بما يتناغم مع التحديات الكبرى الراهنة لقطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية، الذي سيتم مناقشته خلال فعاليات الدورة الثامنة للّجنة المشتركة التونسية - الرّوسية.

التأسيس لتعاون مشترك بشأن دعم ومشاركة وزارة الشباب والرياضة في المجهودات الوطنية الإستراتيجية الرامية للتصدى لظاهرة الإنقطاع المُـبكر عن الـدراسة عبر جعـل المؤسسات الشبابية مقّرا لإحتضان الناشئة وتوعيتهم وتوجيههم نحو مدرسة الــفرصة الثانية.

تفعيل إتفاقيات التبادل الطلابي الشبابي في إختصاصات الرياضة والتربية البدنية وتكنولوجيات الإعلامية والرقمنة الحديثة مع توفير منح دراسية للطلبة.

تفعيل الإتفاقيات المتعلقة ببرامج التدريب والتكوين لفائدة طلبة معاهد الرياضة والتربية البدنية خاصة في إختصاصات الرياضات الفردية.

كما تم خلّال اللّقاء التأكيد على حرص الجانبين مواصلة العمل والإرتقاء بالعلاقات الثنائية وتوسيع مجالاتها والدفع بها إلى أسمى المراتب تجسيما لتطلعات شباب ورياضيي البلدين.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.