استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش ظهر يوم 16 أفريل 2024، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سموّ الأمير فيصل بن بندر آل سعود، والوفد المرافق له بمناسبة الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى تونس.

وثمّن الدكتور كمال دقيش، بالمناسبة، القدرات والمهارات التقنية التونسية في مجال الرياضات الإلكترونية والدور الذي تضطلع به هذه الرياضة، خصوصا لفائدة تأطير الشباب وتشجيعهم على الحلول الإبداعية والتفكير العلمي وتطوير مهارات المبادرة والتخطيط، مشيرا إلى التوجّه نحو جعل تونس قطبا إقليميا في هذه الرياضات من خلال تعزيز الشراكات والتعاون مع الجانب السعودي، وفق رؤية وأهداف استراتيجية مشتركة، خصوصا بين القطاعين العام والخاص، بما يفتح آفاقا تنموية رياضية واقتصادية واجتماعية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بمثل هذه اللقاءات التي تحمل عدة رسائل إيجابية وداعمة، تعكس الحرص على تمتين العلاقات بين البلدين ومزيد تطويرها في جميع المجالات وتعزيز الفرص الاستثمارية التونسية السعودية، خاصة في المجال الرياضي.

من جهته، أثنى سمّو الأمير فيصل بن بندر آل سعود على ريادة الشباب التونسي في مجال الرياضات الإلكترونية، معربا عن استعداد الإتحاد الدولي دعم مبادرات التعاون والشراكة التونسية السعودية في مجال الرياضات الإلكترونية، من خلال وضع برنامج عمل وتعاون متكامل وتحويله إلى اتفاقية في أقرب الآجال، داعيا إلى تبادل الكفاءات والخبرات من الشباب في كلا البلدين، وتسخيرها للتميّز والابتكار في هذا المجال.

وتندرج هذه الزيارة في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة لتطوير ونشر هذه الرياضة في بلادنا والاستفادة من التجارب الرائدة في هذا المجال والانفتاح بشكل أكبر على هذه الصناعة والتوسّع في الفرص التجارية للاعبين والمطوّرين وخلق بيئة تجمع المهتمّين بالألعاب الإلكترونية في تونس، لا سيما وأنها صارت تحقق نسب تشغيلية عالية جدّا بالإضافة إلى العائدات المالية والاقتصادية، حيث لم تعد مجرّد مصدر للترفيه بقدر ما أصبحت إحدى مصادر النموّ الاقتصادي وإسهامها في تنمية الابتكار والإبداع وتبنّي تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

حضر اللقاء من الجانب السعودي نائب سفير المملكة العربية السعودية بتونس السيد إبراهيم بن عبد الوهاب الغريب مديرة مكتب سمو الأمير والمكلفة بالعلاقات الدولية بالإتحاد السيدة روان البتيري.

ومن الجانب التونسي مدير عام الرياضة السيد منصف الشريف والمكلفة بمهمة بالديوان السيدة مهى الزاوي ومدير مكتب التعاون الدولي السيد فاروق المؤدب والسيد نوفل المرابط، ملحق بالديوان مكلف بملفات التعاون مع الدول العربية بمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية ورئيس الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية السيد ماهر السرولي وأمين مال الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية السيد منذر حسن.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.